مقالات مختارة مميزة.

الخميس، 29 ديسمبر، 2016

مقال #حصاد_السيسي2016 إنجازات الاقتصاد المصري خلال العام المنصرم "لا شئ"


 في مقال اقتصادي على صحيفة اخبار الوطن المصرية الالكترونية كتب كتب: أيمن صالح  مقالاً بعنوان "تقدم مصر على مؤشر "التنافسية" أبرز إنجازات 2016 " وجاء في تفاصيل المقالات أن إنجازات الاقتصاد المصري خلال العام المنصرم  "لا شئ"
وفي تفاصيل المقال لم يذكر الكاتب شئ يذكر على العكس فقد كانت المشاريع الاقتصجاية متناهية الصغر هي الأبرز
وجاء في المقال : أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية، أمس، "حصاد 2016"، ويضم أبرز "الإنجازات" التى قامت بها الهيئة خلال العام الجاري.



وقالت الهيئة، في بيان عنها: "في 2016، صدرت تعديلات للائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال التي اقترحتها الهيئة، وكذلك تعديلات بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، وتعديل قواعد حوكمة الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، وإصدار مشروع تعديل قانون سوق المال، إضافة إلي تقدم مصر في المؤشر العام لتقرير التنافسية العالمي لعام 2016 – 2017، الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي، بواقع مركز واحد ليصبح ترتيبها 115، علاوةً علي فوز الهيئة في انتخابات مجلس إدارة المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية "الأيوسكو".

وأوضحت أن مصر حصلت على مقعد مخصص للأسواق الناشئة بعد منافسة مع عدد من الدول الأخرى، ضمن المنظمة الأهم عالمياً فى وضع أسس وقواعد عمل الأسواق المالية والمعايير التي تسعى كل دولة للالتزام.

وتابعت: "أصدرت الهيئة دليل تطبيق معايير المحاسبة المصرية علي قطاع التأمين وذلك فى ضوء التغيرات التي شهدتها معايير المحاسبة المصرية، وبدأ التطبيق في يوليو 2016.

وأكدت تعديل قانون المحاكم الاقتصادية، وتنظيم التأمين متناهي الصغر لأول مرة في مصر من خلال الضوابط التي أصدرتها الهيئة وهو ما يعد خطوة هامة للوصول بخدمات التأمين لشرائح جديدة من المجتمع، إضافة إلى الانتهاء من إعداد مشروع قانون جديد للتأجير التمويلي والتخصيم والذي أحالته للحكومة بعد طرحه للحوار المجتمعي، وصدور اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الضمانات المنقولة التي أعدتها الهيئة، بما يمكن من اتخاذ الخطوات اللازمة لتفعيل إنشاء أول سجل الكتروني في مصر لشهر حقوق الضمان للدائنين.

وفي ذات السياق أعلنت إصدار تراخيص بممارسة نشاط التمويل متناهي الصغر للجمعيات والمؤسسات الأهلية والشركات في ضوء القانون المنظم لها، وبلغ عددها بنهاية العام 3 شركات وأكثر من 750 جمعية ومؤسسة أهلية تتعامل مع عملائها من خلال 1400 مقر وفرع تنتشر فى جميع محافظات الجمهورية.

Popular Posts

Recent Posts

Unordered List

Text Widget

يتم التشغيل بواسطة Blogger.