الجمعة، 3 مارس، 2017

من يحتاج لمكملات البروتين؟!





إذا كنت ممن يمارسون التمارين الرياضية بهدف صحّة أفضل بشكل عام، وبمعدّل 30-40 دقيقة في اليوم، 3 أيام في الأسبوع؛ فأنت تستطيع الحصول على احتياجاتك باتّباعك لحمية إعتيادية متوازنة، والتي غالباً توفّر 25-35 سعر حراري لكل كيلو غرام من وزن جسمك في اليوم، و 0.8-1 غ بروتين/كغ/ يوم. إذا كنت من هؤلاء، فتناولك لمكملات البروتين سيكون بمثابة تكلفة غير ضرورية ولن يقدّم لك فائدة إضافية عن تلك التي ستحصل عليها فيما لو ركّزت على تناول أطعمة طبيعية غنية بالبروتينات.


 ترانسفورم مي الخدمة الآولى بالعالم لتزودك ببرنامج شامل (تدريب ، تغذية) يتجدد البرنامج اسبوعيا ليبقي عضلاتك في استفاده دائمه من التمرين آعرف المزيد



لكن للرياضيين والمهتمّين حقا في كمال الأجسام فسيحتاج هؤلاء إلى المكملات، وأحد الأسباب الرئيسة لذلك هو صعوبة تناول كميات كبيرة من الأطعمة البروتينية وفي جميع الوجبات لتحصيل احتاجاتهم اليومية من البروتين، فهذا غير عمليّ للتطبيق عند الكثيرين.

لذا إذا كنت تمارس تمارين عالية الشدة 2-3 ساعات في اليوم، 5-6 أيام في الأسبوع، أو تحاول زيادة وزنك وكتلتك العضلة، فقد تحتاج غالباً لمكملات البروتين. ولهذا ننصك بمراعاة الأمور التالي عند شراءك للبودرة البروتين.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق